الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

النجمة الخماسية والسداسية (1)

ان للنجم الخماسي قصة طويلة ومعقدة على مر التاريخ ترجع الى حوالي 3500 سنة ق م

((اي فترة ال uruk  اي (اور)
في بلاد ما بين النهرين القديمة حيث تم العثور على هذا الرمز جنبا إلى جنب مع علامات أخرى للفترة المرتبطة بالتطورات في أقرب وقت معروف من اللغة المكتوبة



ئم تم الكشف عن النجمة الخماسية في كهوف بابل القديمة وكانو يعتقدون انها  حين ذاك ترمز ل كوكب الزهرة في السماء





وظلت شعبية الشعار من خلال العديد من الثقافات وبين الفترات الزمنية......


 في اليونان القديمة كان يسمى Pentalpha. Pythagorians الذي  اعتبرته رمزا من الكمال أو رمزا للإنسان.كما نشهد بعضها في رسومات(( ليوناردو دافينشي))



الفيثاغورسيون 

 كانوا  يعتبرون هذا الرمز ذروة الاتقان الهندسي وكانو يرون فيه المدخل الى (تاتاروس)وهو الصورة الاولية للجحيم في خيالهم 



اما رياضيا"فانها تحقق النسبة الذهبية

صورة

AB = BA', BE' = A'D



EB/BA' = BA'/DB' = DB'/B'C' = 1.618033989





اول الديانات التي يظن انها تبنت هذا الرمز هي ال

(وي كا) حيث اعتبروا ان النجمة الخماسية ترمز الى خمسة عناصرمكونة للطبيعة وهي

 (( الأرض ، الهواء ، الماء ، النار ، وروح))




الأرض : ويمثل انخفاض اليد اليسرى  للنجمة ، ويرمز إلى الاستقرار والأمن الجسدي والتحمل. 
النار : ويمثل انخفاض اليد اليمنى  للنجمة ، وتدل على الشجاعة والجرأة 
المياه : ويمثل اليد اليمنى العليا للنجمة، وترمز الى العواطف والحدس
الهواء : ويمثل اليد اليسرى العليا للنجمة  ،وترمز الى الخبرات والفنون
روح : يمثل النقطة القصوى للنجمة ،وترمز الى الذات الإلهية ، وكل ما هو. 



في العصور القديمة الوثنية، يوضع النجم الخماسي مقلوبا" لجذب طاقة الروح في الجسد


عند اليهود كانت ترمز الى خمس كتب اسفار موسى المقدسة ((التوراة)) ودعيت ب (خاتم سليمان) الا ان خاتم سليمان او نجمة سليمان هي سداسية(hexagram) وان كانت تستخدم بالتوازي مع ال pentagram




قديما" في وقت مبكر عند المسيحيين كانت ترمز هذه النجمة الى جروح المسيح الخمسة وهي:
((جرحان في المعصمين جرحان في الكاحلين والطعنة في الخاصر))



الامبراطور قسطنطين الأول ، الذي ، بعد الحصول على مساعدة من الكنيسة المسيحية من الناحية العسكرية والدينية للاستيلاء على الإمبراطورية الرومانية في 312 ميلادي ، استخدم نجمة خماسية  كختم حيث اعتبر انها
 (رمز الحقيقة)
--في أسطورة  السير Gawain والفارس الاخضر ،فان  النجمة الخماسية  كانت منقوشة من الذهب على درعه العظيم والتي ، ترمز الى خمسة خيلاء  الفضائل في ذاك الوقت--
 كرم ، مجاملة ، والعفة ، والشهامة, والتقوى



---وقد كانت تستخدم النجمة الخماسية ك شعار من شعارات النبالة في انكلترا--



ويمكن مشاهدة أمثلة عليها على شواهد القبور في  Claustro de lavagem في الدير في تومار ، البرتغال ، ودير Ravna ، وبلغاريا ، وكنيسة جميع القديسين في Kilham ، Humberside ، يوركشاير ، انجلترا



علاقة النجمة الخماسية بالسحر 
::ان علاقة النجمة الخماسية بالسحر طويلة جدا"اذكر منها انها كانت تستخدم في الطقوس والشعائر من قبل السحرة دون التدخل في التفاصيل 
واذا كانت النجمة داخل دائرة فهي تمثل مكانا" مقدسا" حيث تسيطر فيه (الروح)على العناصر الارضية الاربعة وتستخدم للحماية من السحر..واذا وضعت مقلوبة فهي تمثل حالة من الدرجة الثانية من الرتبة التقليدية في بعض المجموعات من السحر



اما في العصور الوسطى 
كانت ترمز للجنة تقصي الحقائق والتي كانت غايتها الحماية ضد الشياطين والسحرة  باعتبارها رمزا للحماية وايجابية السلطة.
 وقد كانت تستخدم للحماية الشخصية من الشر (مثل العين الزرقاء) وتوضع لحراسة الابواب والنوافذ لكي تبعد الشرور  اي هو مخمس شعبي قديم بوصفه سحر لحراسة ضد الشر سنة (1808) 
وقد كانت النجمة خماسية اذا ما وضعت على نقطة واحدة صعودا فانها ترمز للصيف ؛
 ومع نقطتين تصاعدي ، كان علامة لفصل الشتاء. 



النجمة الخماسية وعبدة الشيطان

سوف اقوم بشرح مفصل بعض الشيء لهذه الفقرة

في عام 1966 اسست كنيسة الشيطان في سان فرانسيسكو  ولكن النجمة الخماسية لم تكن رمزا" لهم الا في عام 1983 حيث قام انطوان لافي(مؤسس كنيسة الشيطان) باعتناق هذا الشعار رمزا" لهم وهو النجمة الخماسية مقلوبة وداخلها رأس العنزة اي  الشيطان (بافوميت)



 صورة

من هو (بافوميت)؟
:شيطان اسطوري يعتبر تجسيد للخمول وقد اعتقد القدماء انه يلهم الناس بالكثير من الافكار التي تشغلهم ويغريهم بالتكاسل عن العمل والصلاة ويذكر اسمه على انه المشكك هادم (التوافق)ويذكر -لا في - بكتابه
 "مفتاخ الالغاز العظمى" 
هذه هي الماعز التي ستهاجم السماوات مع الابواق التي ستضم الشعب اليها
 .......

 النجمة الخماسية لا ترمز للالحاد ....اما رموز الالحاد فهي كثيرة نوعا" ما ولكن اشهرها هي 




و
و
الرمز الاول (الاشهر) وهو رمز دولي للالحاد منذ عام 1963 وهي حرف A اول حرف من atheism و america (الملحدون الاميركيون) وحولها مدارات (الذرة)
 ....
فهي تعتمد على المنهج العلمي للتعامل مع الكون 
ونلاحظ ان احد المجالات مفتوحة لأن هناك دائما" معرفة جديدة تأتي مع اسئلة  جديدة في مجالات استكشاف الكون

 .........................






النجمة السداسية أو Hexagram

او نجمة اسرائيل ...





غالباً ما تعرف النجمة السداسية بنجمة داوود، ولكن ما علاقة هذا الرمز بداوود؟ وما معناها الحقيقي؟ ولماذا وضعت على علم اسرائيل؟

النجمة السداسية تعتبر من أهم وأقوى الرموز في علوم السحر والشعوذة، وكانت الديانات الوثنية القديمة تقدس الارتباط بين الذكر والانثى، وكانت تربط الجنس ببعض طقوسها الدينية،خاصة طقوس عبادة نمرود وسميراميس، أو عشتار وبعل، أو افروديت فينوس وباخوس. وما زالت هذه الممارسات مستمرة حتى الآن في الديانات الوثنية الحديثة وعبادات الشيطان..







وكانت النجمة السداسية ترمز للآلهة مولوك، و رمفان، وزحل الذي كان يرمز له بالنجمة السداسية، وكان الاله الأكبر عند الكلدانيين.

أيضاً رمز النجمة السداسية كان مستخدم من قبل المشعوذين المصريين أيام الفراعنة، ولا يزال حتى الآن يستخدم في السحر والعلوم الشيطانية لاستدعاء الجان والأرواح الشريرة.











وكان رمز الذكر القديم يمثل بشكل مثلث رأسه للأعلى كرمز للعضو الذكري ، ورمز الانثى كان بشكل مثلث متجه للأسفل.. وباجتماع الرمزين أي باتحاد الذكر والانثى ينتج الهيكساغرام أو النجمة السداسية:



وكلمة Hex تعني السحر أو التعويذة أو curse اللعنة.


ولمحبي ربط الرموز بالأرقام، فإن ال Hexagram يحوي على 6 زوايا، و6 أضلاع، و6 رؤوس أي 666


ولا يزال الهيكساغرام حاضراً ضمن مراسم وطقوس الدرودز Druids وليس الدروز وفي طقوس الماسونية ورموز النورانيين والفلكيين وجماعة الويكا.

ولا يزال الماسونيين يسعون لاعادة بناء هيكل سليمان، ولكن ليس لعبادة الله، وإنما لإعادة أمجاد المعبد القديم بالعبادات الوثنية.


وكل تلك المدة لم يكن للنجمة السداسية أي علاقة باليهودية.. أما عن صلتها بالصهيونية:

كان المدعو Mayer Amschel Bauer في القرن الثامن عشر وهو من يهود الخزر، ومن عباد Lucifer ، ومن أتباع ديانة السحر الأسود يضع لافتة على منزله فيها شعار أحمر، وهذا الشعار هو الهيكساغرام، أو النجمة السداسية.

غير هذا الألماني اسم عائلته إلى Rotschild والتي تعني بالألمانية العلامة الحمراء وأصبحت سلالته هي المسيطرة على أصخم بنوك ومؤسسات أوروبا المالية، وهي التي مولت الحروب والتي خططت للثورات الكبرى بالعالم بعد تمويلها وانشاءها لأخوية النورانيين، ومؤسسة روتشيلد هي التي حكمت أوروبا وبعدها أميركا فعلياً، وهنا أود إيراد مقولة مشهورة لناثان روتشيلد في العام 1815

أنا لا يهمني أية دمية قد وضعت على عرش انكلترا ليحكم الامبراطورية البريطانية التي لا تغيب عنها الشمس. الرجل الذي يتحكم بالموارد المالية هو الذي يحكم الامبراطورية البريطانية، وأنا من يحكم الموارد المالية البريطانية.
طبعاً الحديث عن عائلة روتشيلد يطول ويتشعب.. ولكن المهم أن عائلة روتشيلد وبتخطيط مشترك مع جماعة النورانيين كانت قد صممت على انشاء منظمة صهيونية وانشاء دولة مستقلة لها. هي بمثابة دولة الروتشيلد.

في العام 1895 قام ادموند روتشيلد بزيارة فلسطين، وعندها صمم على المدى البعيد لانشاء دولة فيها تخدم مخططاتهم بعيدة المدى.

في العام1897 أحدث روتشيلد المؤتمر اليهودي وكان المقرر عقده في ميونخ بألمانيا، ولكن لأسباب المعارضة المحلية تم عقد المؤتمر بمدينة بال بسويسرا في 29 آب.

ترأس المجلس تيودور هرتزل الذي انتخب زعيماً للصهيونية، واتخذ شعار روتشيلد النجمة السداسية كشعار لهذه المنظمة الصهيونية، والذي بعد 51 سنة اتخذ كعلم لدولة اسرائيل.


في العام 1948 أعطت مؤسسة روتشيلد 2 مليون دولار للرئيس ترومان الماسوني بشكل دعم لحملته الانتخابية. بشرط أن يعترف بدولة اسرائيل عند قيامها..

وعند اعلان قيام دولة اسرائيل، اعترف الرئيس ترومان رئيس الولايات المتحدة بها بعد نصف ساعة فقط من قيامها .


وقد اعتمد علم اسرائيل الحالي بالرغم من المعارضة الشديدة من زعماء اليهود الذين كانوا يريدون وضع ال Menorah وهو الشمعدان اليهودي كشعار للدولة اليهودية.
أما عن ربط النجمة أو شعار الهيكساغرام مع الملك داوود، فهو غير محدد التاريخ، ولكن يعتقد بأنه بدأ بالقرن الثامن والتاسع عشر عند التحضير لانشاء المنظمة الصهيونية.

وليس لهذا الشعار أي علاقة بالملك داوود .. الذى كرمه الله

هناك تعليق واحد:

Ashraf Mubarak يقول...

شكرا بارك الله لك ونفعك